سعر الدولار مقابل الجنية السوداني اليوم الجمعة 20 مارس 2020

تابع صفحتنا علي فيسبوك
من هنا


متوسط اسعار العملات في السودان في السوق السوداء (نقدا ) اليوم الجمعة 20\03\2020م (وقت نشر الخبر )
تنوية \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباة والاسعار قابلة للتغيير وينصح اخبار السودان بعدم الاعتماد على تاجر واحد.

سجل الدولار الأمريكي : 116.00جنيه

سجل الريال السعودي : 31.20جنيه

سجل  اليورو : 124.00 جنيه

سجل الدرهم الإماراتي : 32.05جنيه

سجل الريال القطري :32.07 جنيه

سجل  الجنيه الإسترليني : 135.72جنيه

سجل الجنيه المصري : 7.45جنيه

سجل الدينار الكويتي   245

سجل الريال العماني 206.00

سجل جنيه الدينار البحريني 196 جنيه

سجل الدينار الليبي 45 جنيه

سجل الدولار الاسترالي  45.10 جنيه

حذر صندوق النقد الدولي من أن الاقتصاد السوداني سيواصل مساره السلبي ما لم تقم الحكومة بإصلاحات مالية حاسمة. وذكر تقرير الصندوق الذي يجيء وفق مشاورات المادة الرابعة التي يقوم فيها خبراء من الصندوق بتقييم الأوضاع المالية والاقتصادية للدولة: “الإصلاحات المالية ضرورية لمعالجة العجز وتقليل التضخم ودعم البرامج الاجتماعية والتنموية”.

شاهد ايضاً :
عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم”الجمعة” 20 مارس 2020

كما دعا صندوق النقد الدولي الخرطوم إلى معالجة دعم الوقود ورفعه تدريجياً مع زيادة الإنفاق في نفس الوقت على القطاعات الضعيفة في المجتمع.

كما شددت المؤسسة المالية الدولية التي تتخذ من واشنطن مقراً لها على أن نظام سعر الصرف الحالي “مشوه للغاية” وأوصت بتحريره.

وأكد الصندوق أن التحرير التدريجي لسعر الصرف أمر حاسم في القضاء على التشوهات التي تعرقل الاستثمار والنمو. وقال صندوق النقد الدولي إنه سيعزز القدرة التنافسية والشفافية، ويقضي على العديد من ممارسات العملات والتشوهات المرتبطة بها ويعزز استقلالية البنك المركزي ويعزز الإيرادات المالية.

وأقر صندوق النقد الدولي أن التأييد الشعبي لقيام الإصلاحات السياسية والاقتصادية التي سعت إليها الحكومة “تآكل بسبب المصاعب الاقتصادية.

Ibrahim Alsedeag
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سودانا اليوم .

جديد قسم :

إرسال تعليق